Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/3511
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorابن أعراب, عبد الكريم-
dc.date.accessioned2025-01-08T13:15:28Z-
dc.date.available2025-01-08T13:15:28Z-
dc.date.issued2004-11-15-
dc.identifier.issn1112-4040-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/3511-
dc.description.abstractيتناول هذا الموضوع أهمية الكتاب المنهجي والمرجعي في دعم مسيرة تعريب التعليم العالي في البلدان العربية عموما وفي الجزائر على الخصوص، حيث ارتأ الباحث إلى تقسيم الدراسة إلى جزئين، فتناول في الجزء الأول بعض المؤشرات المتعلقة بمسيرة تعريب التعليم العالي في الجزائر، والجزء الثاني نخصصه للكتاب المرجعي ومدى مساهمته في دعم مسيرة التعريب في الجزائر، وخلص إلى أن عملية تعريب التعليم في الجزائر مرت بعدة مراحل حققت خلالها خطوات كبيرة بحيث أصبح جيل بكامله يتعلم باللغة العربية وفي مجالات متعددة.en_US
dc.description.sponsorshipمجلة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج.19، ع. 3;-
dc.subjectالجزائرen_US
dc.subjectالتعريبen_US
dc.subjectالتعليم العاليen_US
dc.titleالكتاب المدون بالعربية ومسيرة تعريب التعليم العالي في الجزائرen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A216.pdf5,96 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.