Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/3527
Title: La compitence grammaticale a l'etape initale de l'enseignement de la langue au maroc
Authors: Kabbaj, Nadia
Keywords: الكفاءة النحوية والتحديات
المرحلة الأولية
تعليم اللغة
Issue Date: 15-Nov-2004
Publisher: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
Series/Report no.: مج.19، ع. 3;
Abstract: لخص الباحث مقاله هذا قائلا على ضوء تحليلنا لهذا الموضوع وبناء على حبرتنا الخاصة يمكن أن نسجل بأن القدرة النحوية ( المهارة ) لتدريس أية لغة حية والروسية كنموذج التي هي محل الدراسة تقتضي ما يلي: الاعتراف بأهمية المرحلة القاعدية ( الأصلية الأولى ) للتدريس التي يبنني عليها تعلم قواعد اللغة وأصولها. اختيار حد أدنى من القواعد النحوية المناسبة للتكوين. الأخذ بعين الاعتبار للمقاربة الوظيفية للاختيار وعرض المادة النحوية بغرض الاستيعاب التطبيقي. ضرورة تعلم البناء انطلاقا من النموذج، والاقتراحات بحسب المبدأ البنائي ( البنياوي ) والدلالي. متابعة مبدأ الدراسة الواعية عمليا بما يضمن استيعاب الوسائل النحوية للغة. الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات النظام النحوي للغة الأم ( الأصلية ) لتفادي التضاد والتنافر السلبي وضمان التحويل والنقل الإيجابي. L'objectif de cette étude est de définir, conformément aux méthodes modernes de L'auteur d'un ensemble de questions liées : Au rôle et à la place de la grammaire dans le cours de la langue russe. Aux difficultés du système grammatical du russe pour les étudiants marocains. Au contenu du cours de la grammaire a l'étape initiale de l'enseignement . Le point de départ consiste à affirmer L'idée suivante Lors du cours pratique de la langue russe, une attention particulière doit être accordée à La formation de la compétence grammaticale portant un caractère communicatif.
URI: http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/3527
ISSN: 1112-4040
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A223.pdf1,31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.