Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/3672
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبدوي, محمود-
dc.date.accessioned2025-01-19T09:50:40Z-
dc.date.available2025-01-19T09:50:40Z-
dc.date.issued2014-09-15-
dc.identifier.issn1112-4040-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/3672-
dc.description.abstractللأنشودة قدرة عجيبة في بعث جو باسم في القسم، يشعر المتعلم بالسعادة والاسترخاء والدفء، فاتحا شهيته، تدريجيا، للتواصل والتفاعل مع أقرانه. وبعد هذه التصفية النفسية، تقوم الأنشودة بتغذية مخيلته، وتنشيط إبداعيته، بشتى المعاني والصور والأخيلة والإيحاءات التي تستلهمها من كلماتها، وصوت المنشد، وإيقاعات لحنه. فهدف هذا المقال هو التعريف بهذه الأداة التربـويـة الفـذة التـي طالـما غابت عن تعليم العربية للأجانب، وتبـيان كيف تجعل هذا المتعلم، بمساعدة تقنيات وأنشطة إبداعية، متخيلا ومبدعا. ABSTRACT The aim of this paper is to shed light on the role of peans in stimulating creativity in the teaching of Arabic, as a foreign language, for beginners. I will attempt to show Arabic teachers, working in this field, how two Peans, have stimulated the imagination of a group of Tanzanian learners and helped them to recall exciting childhood remembrances or imagine situations that they have illustrated through funny drawings.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 28, ع. 1;-
dc.subjectالمتعلم الأجنبيen_US
dc.subjectالإبداعية في اللغاتen_US
dc.subjectالأنشطة الإنسانيةen_US
dc.titleدور الأنشودة في مجال تعليمية العربية للأجانب المبتدئينen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A420.pdf1,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.