Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4105
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفرادي, أسماء-
dc.date.accessioned2025-02-04T09:09:11Z-
dc.date.available2025-02-04T09:09:11Z-
dc.date.issued2019-09-30-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4105-
dc.description.abstractنجح التسويق بنظرته الحديثة في مساعدة منظمات الأعمال، بما فيها المصارف الإسلامية، على التطور من التركيز على المنتج إلى التركيز على السوق و العميل، فالتسويق حسب كوتلر يعمل على إيجاد العملاء و المحافظة عليهم و تنميتهم، و هو الهدف الذي يجب أن تسعى له كل المؤسسات الراغبة في التطور و حتى البقاء. و قد جاءت هذه الدراسة بهدف التعرف على الإستراتيجيات التسويقية الممكن للمصارف الإسلامية اتباعها لجذب العملاء المرتقبين و إعادة جذب العملاء الحاليين، كما تسعى لتبيان أساليب إرضاء العملاء و طرق المحافظة عليهم و خلق صفة الولاء لديهم. وقد خلص البحث إلى أن أول خطوة في عملية اكتساب العميل تتمثل في فهمه و فهم ما يريده وتحليل شخصيته وسلوكياته، ومن ثمة إقناعه بأن المنتجات المقدمة تلبي حاجاته ورغباته وأحياناً تسبق توقعاته. و كخطوة موالية يجب على المصارف الإسلامية إرضاء هؤلاء العملاء لكسب ثقتهم التي تزيد من فرص الحصول على ولائهم.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 33,ع. 2;-
dc.subjectالمصارف الإسلاميةen_US
dc.subjectاستراتيجيات جذب العملاءen_US
dc.subjectالمحافظة على العملاءen_US
dc.subjectالرضاen_US
dc.subjectالولاءen_US
dc.titleاستراتيجيات جذب العملاء في المصارف الإسلامية و المحافظة عليهمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A669.pdf3,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.