Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4136
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحدادي, وليدة-
dc.date.accessioned2025-02-04T13:32:45Z-
dc.date.available2025-02-04T13:32:45Z-
dc.date.issued2020-08-05-
dc.identifier.issn1112-4040-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4136-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث للكشف عن استخدامات الإعلام الجديد في تعليم القرآن الكريم والتحديات المرتبطة بها، وذلك في إطار ما يسمى بالجيل الثاني للتعلم الإلكتروني "Learning 2.0 E-"، الذي ساهم بفضل تطور الانترنت في إكساب المتعلمين العديد من المهارات والخبرات التعليمية الجديدة، التي تعتمد على التفاعل والمشاركة على نطاق واسع في بناء المحتوى التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة من نص وصوت وصورة وفيديو، خاصة في ظل انتشار التعليم النمطي التقليدي، الذي يؤدي إلى مخرجات تعليمية محدودة في معظم المدارس والمراكز القرآنية والجامعات في البلدان العربية، إلا أن عدم وجود رقابة على ما ينشر في وسائل الإعلام الجديدة، وفي مقدمتها مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدم الوعي بكيفية استخدامها في مجال التعليم القرآني يطرح العديد من الإشكالات والتحديات التي قد تشوه صورة القرآن الكريم، وتعمل على تحريف حقائقه وتعاليمه ومبادئه.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 34, ع. 1;-
dc.subjectالإعلام الجديدen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالقرآن الكريمen_US
dc.subjectالتعليم القرآنيen_US
dc.subjectالتعليم الإلكترونيen_US
dc.titleالإعلام الجديد وتعليم القرآن الكريم: بين الاستخدامات وتحديات الواقع New Media And The Learning Of The Holy Quran: Uses And Challengesen_US
dc.title.alternativeالقانون والمصارفen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A716.pdf5,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.