Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4136
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حدادي, وليدة | - |
dc.date.accessioned | 2025-02-04T13:32:45Z | - |
dc.date.available | 2025-02-04T13:32:45Z | - |
dc.date.issued | 2020-08-05 | - |
dc.identifier.issn | 1112-4040 | - |
dc.identifier.uri | http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4136 | - |
dc.description.abstract | يهدف هذا البحث للكشف عن استخدامات الإعلام الجديد في تعليم القرآن الكريم والتحديات المرتبطة بها، وذلك في إطار ما يسمى بالجيل الثاني للتعلم الإلكتروني "Learning 2.0 E-"، الذي ساهم بفضل تطور الانترنت في إكساب المتعلمين العديد من المهارات والخبرات التعليمية الجديدة، التي تعتمد على التفاعل والمشاركة على نطاق واسع في بناء المحتوى التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة من نص وصوت وصورة وفيديو، خاصة في ظل انتشار التعليم النمطي التقليدي، الذي يؤدي إلى مخرجات تعليمية محدودة في معظم المدارس والمراكز القرآنية والجامعات في البلدان العربية، إلا أن عدم وجود رقابة على ما ينشر في وسائل الإعلام الجديدة، وفي مقدمتها مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدم الوعي بكيفية استخدامها في مجال التعليم القرآني يطرح العديد من الإشكالات والتحديات التي قد تشوه صورة القرآن الكريم، وتعمل على تحريف حقائقه وتعاليمه ومبادئه. | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مج. 34, ع. 1; | - |
dc.subject | الإعلام الجديد | en_US |
dc.subject | مواقع التواصل الاجتماعي | en_US |
dc.subject | القرآن الكريم | en_US |
dc.subject | التعليم القرآني | en_US |
dc.subject | التعليم الإلكتروني | en_US |
dc.title | الإعلام الجديد وتعليم القرآن الكريم: بين الاستخدامات وتحديات الواقع New Media And The Learning Of The Holy Quran: Uses And Challenges | en_US |
dc.title.alternative | القانون والمصارف | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة جامعة الأمير عبد القادر |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.