Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4265
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن أوفلة, ناريمان-
dc.contributor.authorصحراوي, خليفة-
dc.date.accessioned2025-02-09T09:57:25Z-
dc.date.available2025-02-09T09:57:25Z-
dc.date.issued2020-11-11-
dc.identifier.issn1112-4040-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4265-
dc.description.abstractإن التحول الطبيعي في حياة نظرية ما يقتضي الكشف عن مدى واقعية نموذجها بالنظر إلى الجانب الإجرائي فيها وعلى قدرتها النفعية وإمكانية إسهامها في حل مشكلات علوم أخرى كالتعليمية مثلا، وقد جاءت هاته الدراسة لعرض أعمال "تمام حسان" و"أحمد المتوكل" التي حاولت نقل المفاهيم العلمية لنظريتهما من مستواها الأكاديمي العلمي النظري إلى مستواها البيداغوجي التعليمي التطبيقي، والهدف من ذلك الكشف عن أي النظريتين لها قابلية أن تصبح بديلا للنحو العربي القديم، معتمدين درسي (الإعراب، والاستلزام التخاطبي)، للمقارنة بين التجربتين، لنستنتج أن نظرية "النحو الوظيفي" أكثر قابلية لتعويض النحو العربي القديم في المجال التعليمي مقارنة بنظرية "تضافر القرائن" التي لا تزال أسيرة مجالها العلمي.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 34, ع. 2;-
dc.subjectالمستوى الأكاديمي العلميen_US
dc.subjectالمستوى البيداغوجي التعليميen_US
dc.titleاستثمار اللسانيات الوظيفية من التنظير إلى التدريس قراءة في مشروعي أحمد المتوكل وتمام حسانen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A755.pdf5,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.