Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4265
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن أوفلة, ناريمان | - |
dc.contributor.author | صحراوي, خليفة | - |
dc.date.accessioned | 2025-02-09T09:57:25Z | - |
dc.date.available | 2025-02-09T09:57:25Z | - |
dc.date.issued | 2020-11-11 | - |
dc.identifier.issn | 1112-4040 | - |
dc.identifier.uri | http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4265 | - |
dc.description.abstract | إن التحول الطبيعي في حياة نظرية ما يقتضي الكشف عن مدى واقعية نموذجها بالنظر إلى الجانب الإجرائي فيها وعلى قدرتها النفعية وإمكانية إسهامها في حل مشكلات علوم أخرى كالتعليمية مثلا، وقد جاءت هاته الدراسة لعرض أعمال "تمام حسان" و"أحمد المتوكل" التي حاولت نقل المفاهيم العلمية لنظريتهما من مستواها الأكاديمي العلمي النظري إلى مستواها البيداغوجي التعليمي التطبيقي، والهدف من ذلك الكشف عن أي النظريتين لها قابلية أن تصبح بديلا للنحو العربي القديم، معتمدين درسي (الإعراب، والاستلزام التخاطبي)، للمقارنة بين التجربتين، لنستنتج أن نظرية "النحو الوظيفي" أكثر قابلية لتعويض النحو العربي القديم في المجال التعليمي مقارنة بنظرية "تضافر القرائن" التي لا تزال أسيرة مجالها العلمي. | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | مج. 34, ع. 2; | - |
dc.subject | المستوى الأكاديمي العلمي | en_US |
dc.subject | المستوى البيداغوجي التعليمي | en_US |
dc.title | استثمار اللسانيات الوظيفية من التنظير إلى التدريس قراءة في مشروعي أحمد المتوكل وتمام حسان | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة جامعة الأمير عبد القادر |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.