Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6007
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمريم, صويلح-
dc.date.accessioned2025-11-13T08:56:16Z-
dc.date.available2025-11-13T08:56:16Z-
dc.date.issued2025-06-01-
dc.identifier.citationمقال منشور في مجلة المعيارen_US
dc.identifier.issn1112-4377-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6007-
dc.description.abstractحاولنا من خلال دراستنا هذه الكشف عن انعكاسات الإدمان الإلكتروني على فئة المراهقين المتمدرسين من خلال دراسة ميدانية شملت على عينة متكونة من 180 تلميذ من الطور المتوسط إناث وذكور، وقد استعننا بالمنهج الوصفي لإجرائها بالاعتماد على حساب التكرارات والنسب المئوية، وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أبرزها، أن الإدمان الإلكتروني يمس الجنسين ولكن بصفة أكبر الذكور، كما تم التوصل إلى أن أكثر الألعاب الإلكترونية انتشارا في مرحلة المراهقة هي لعبة فري فاير وبايجي، أما عن تأثير هذه الالعاب على عينة الدراسة فقد كانت كلها تدور حول تأثر السلوكات بصفة كبيرة جدا، مشكلات نقص الانتباه ومشكلات في التواصل إضافة إلى سلوكات عنيفة تطبق على أرض الواقع كمحاكاة لما تمت مشاهدته، وتقليد لمشاهد العنف المتواجدة في هذه الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى التواصل الضعيف فيما بين الأقران، ومشاكل في التركيز والذي يظهر من خلال نسيان الكثير منهم لواجباتهم المدرسية. Through this study, we tried to reveal the repercussions of electronic addiction on the category of schooled adolescents. Therefore, a random sample of 180 middle school students was chosen. A set of results was reached, the most prominent of which is that electronic addiction affects both sexes. It was also found that the most popular electronic games in adolescence are Free Fire and PUBG. As for the impact of these games on the study sample, they all revolved around the significant impact on behaviors, attention deficit problems, in addition to violent behaviors that are applied on the ground as a kind of imitation, in addition to problems with concentration, which appears through many of them forgetting their schoolwork.en_US
dc.description.sponsorshipكلية أصول الدينen_US
dc.publisherكلية أصول الدين - جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 29، ع. 3;ص.ص. 571-583-
dc.subjectالإدمان الإلكترونيen_US
dc.subjectالألعاب الإلكترونيةen_US
dc.subjectالمراهقةen_US
dc.subjectElectronic gamesen_US
dc.subjectElectronic addictionen_US
dc.subjectadolescenceen_US
dc.titleإدمان الألعاب الإلكترونية وتأثيره على سلوكات المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة المتوسطة.en_US
dc.title.alternativeElectronic games addiction and its impact on the behavior of school-aged adolescents A field study on middle school studentsen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة المعيار



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.