Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6231
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحياة, بوبلوطة-
dc.contributor.authorمرعب, فرحان ماهر-
dc.date.accessioned2025-11-19T14:38:57Z-
dc.date.available2025-11-19T14:38:57Z-
dc.date.issued2024-03-15-
dc.identifier.citationمقال منشور في مجلة المعيارen_US
dc.identifier.issn1112-4377-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6231-
dc.description.abstractهدفت دراستنا إلى التعرف على المستوى النوعي للخريجين بجامعة 8 ماي 1945 قالمة من وجهة نظر هيئة التدريس، وقد اجريت الدراسة على عينة من اساتذة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بجامعة قالمة موسم 2022-2023، وانتهجنا في دراستنا المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات عن طريق الاستبيان، وقد خلصت دراستنا إلى ما يلي: جاء مستوى المهارات المعرفية، المهارات الاتصالية المهارات التقنية بنسبة متوسطة، فيما جاء محور البحوث المنجزة مرتفع عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في مستوى مؤشرات الجودة تبعا لمتغير الجنس والرتبة الوظيفية. Our study aimed to identify the qualitative level of graduates at the University of 8May, 1945 Guelma from the point of view of the teaching staff. The level of cognitive skills, communication skills, and technical skills was medium, while the axis of the research was high. Also, there were no statistically significant differences in the level of quality indicators according to the variables of gender and job rank.en_US
dc.description.sponsorshipكلية أصول الدينen_US
dc.publisherكلية أصول الدين جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية قسنطينةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج.28، ع.2 (رت 76);ص.ص. 616-633-
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectجودة التعليمen_US
dc.subjectهيئة التدريسen_US
dc.subjectمخرجات التعليم العاليen_US
dc.subjectEducationen_US
dc.subjectquality of educationen_US
dc.subjectteaching staffen_US
dc.subjecthigher education outcomesen_US
dc.titleجودة مخرجات التعليم العالي من وجهة نظر هيئة التدريس دراسة ميدانية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية جامعة 8 ماي 1945 قالمةen_US
dc.title.alternativeThe quality of higher education outcomes from the point of view of the teaching staff – A field study at the Faculty of Humanities and Social Sciences, University of May 8, 1945, Guelmaen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة المعيار



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.