Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6494
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجمال, كعبار-
dc.contributor.authorسمية, حنون-
dc.date.accessioned2025-12-04T07:42:31Z-
dc.date.available2025-12-04T07:42:31Z-
dc.date.issued2022-01-15-
dc.identifier.citationمقال منشور في مجلة المعيارen_US
dc.identifier.issn1112 - 4377-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6494-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الكفاية المهنية لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي، وكذا معرفة الفروق في مستوى الكفاية المهنية لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي، وقد بلغ عدد أفراد العينة (30) طالب وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق استبيان مكون من (36) عبارة، وأسفرت نتائج الدراسة على أنه : - مستوى الكفاية المهنية لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي متوسطة. - مستوى الكفاية المعرفية والأداء المهني لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي متوسطة. - مستوى كفاية التحكم في اللغات وتكنولوجيا المعلومات لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي متوسطة. -مستوى كفاية التقويم والمتابعة البيداغوجية لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي متوسطة. مستوى الكفاية الشخصية والعلاقات مع الطلاب لدى أساتذة الجامعة في ظل متطلبات جودة التعليم العالي متوسطة The purpose of this study was to determine the level of professionalism among university teachers in light of quality requirements of higher education. A questionnaire of (36) paragraphs was applied to a sample of 30 students, the results of the study were as follows: -The level of professionalism of university teachers in the light of the quality requirements of higher education is average. -The level of knowledge skills and professional performance among teachers in the light of the quality requirements of higher education is average - The level of language and information technology proficiency among university teachers is average. - The level of adequacy on evaluation and pedagogical monitoring among university teachers is average -The level of personal and relational effectiveness among university teachers is averageen_US
dc.description.sponsorshipكلية أصول الدينen_US
dc.publisher- كلية أصول الدين جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - قسنطينةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج.26 ، ع.1 ، رت.63;ص.ص. 745 - 757-
dc.subjectمستوى الكفاية المهنيةen_US
dc.subjectأساتذة الجامعةen_US
dc.subjectجودة التعليم العاليen_US
dc.subjectالطلبة الجامعيينen_US
dc.subjectLevel of professionalismen_US
dc.subjectuniversity teachersen_US
dc.subjectquality of higher educationen_US
dc.subjectstudentsen_US
dc.titleمستوى الكفاية المهنية لدى أساتذة الجامعة، في ضوء متطلبات جودة التعليم العالي، من وجهة نظر طلبة الجامعة. دراسة ميدانية بجامعة محمد الصديق بن يحي جيجلen_US
dc.title.alternativeThe level of professional competence of university professors, in light of the requirements of higher education quality, from the viewpoint of university students -Field study at Mohammed seddik ben Yahia University. Jijel.en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة المعيار



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.