Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6529
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد أمين, عبادنة-
dc.date.accessioned2025-12-11T07:51:56Z-
dc.date.available2025-12-11T07:51:56Z-
dc.date.issued2023-09-15-
dc.identifier.citationمقال منشور في مجلة المعيارen_US
dc.identifier.issn1112-4377-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/6529-
dc.description.abstractإن التحولات التكنولوجية الأخيرة غيرت من طبيعة إنتاج البيانات وحولت هذه الأخيرة إلى طبيعة جديدة لتصبح بيانات ضخمة، تحولت معها معادلتي الإستراتيجية وصناعة القرار لتعتمد بدرجة كبيرة على هذا المنتج الجديد "البيانات الضخمة"، من هذا المنطلق ظهرت هناك طرق جديدة للتعامل مع هذا النوع من البيانات، كما سمح ذلك بابتكار طرق جديدة للتحليل، وتوليد المعاني المساعدة على فهم الماضي، الحاضر والمستقبل. في هذا السياق تهدف هذه الدراسة إلى توصيف الطريقة التي يتعايش بها شكلان من أشكال استخدام منصات الويب الاجتماعية من قبل المنظمات. إضافة إلى دراسة العلاقة السياقية بين تحليل البيانات الضخمة من الشبكات الاجتماعية وإدارة الاتصالات الاستراتيجية للاتجاهات التسويقية بالتركيز على التطبيق المثالي النموذجي للبيانات الضخمة في الاتصالات الاستراتيجية. تؤكد النتائج الإطار المشتق نظريًا وتوضح الإمكانات الهائلة للبيانات الضخمة للعلاقات العامة، فضلاً عن التحديات المرتبطة بها. حيث يعد وصف عملية التطبيق النموذجية خطوة مهمة في الاستكشاف المنهجي المحال البحث الذي لا يزال مهملاً للبيانات الضخمة في العلاقات العامة. إضافة إلى أن التواجد الاستراتيجي المستوحى من العلاقات العامة يفسح المجال لنهج تكتيكي يتعلق بالإعلان والتسويق المباشر، مما يثير تساؤلات أخلاقية تتعلق باستغلال بيانات مستخدمي الإنترنت هذه المقالة هي مساهمة في مناقشة علمية حول أهمية البيانات الضخمة للعلاقات العامة والتواصل الاستراتيجي بشكل عام The recent technological transformations have changed the nature of data production and transformed the latter into a new nature to become big data. With it, the strategy and decision-making equations have shifted to rely heavily on this new product “Big Data”, from this point of view there are new ways to deal with this type of data. This also allowed the creation of new methods of analysis, and the generation of meanings that help to understand the past, present and future. in this context. This article describes the coexistence between two uses of social web platforms by organizations. While organizations initially considered their branded pages and accounts on Facebook and Twitter as owned media that provided them with an earned exposure through the actions of Internet users, the algorithmic transformation initiated by those platforms led to the need to resort increasingly to paid publications. As a result, the strategic presence inspired by public relations gives way to a tactical approach related to advertising and direct marketing, raising ethical issues about the exploitation of users’ dataen_US
dc.description.sponsorshipكلية أصول الدينen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر، كلية أصول الدين- قسنطينةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 27، ع. 5;ص.ص. 779-792-
dc.subjectتحليل البيانات الضخمةen_US
dc.subjectالخوارزمياتen_US
dc.subjectالويب 0.2en_US
dc.subjectإدارة المجتمعات الإفتراضيةen_US
dc.subjectالإتصال الاستراتيجيen_US
dc.subjectadvertisingen_US
dc.subjectalgorithmsen_US
dc.subjectbig dataen_US
dc.subjectvirtual community managementen_US
dc.subjectweb 2.0en_US
dc.titleالعلاقات العامة 2.0 في زمن البيانات الضخمة نحو اتصال استراتيجي للعلامة التجارية تحكمه الخوارزمياتen_US
dc.title.alternativePublic Relations 2.0 in the age of big data Towards strategic brand communication governed by algorithmsen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة المعيار



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.