Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/3535
Title: من معالم المنهج التربوي عند المحدثين
Authors: كافي, أبو بكر
Keywords: المحدثين
معالم المنهج
المنهج التربوي
Issue Date: 15-Oct-2006
Publisher: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
Series/Report no.: مج.21، ع. 2;
Abstract: يريد الباحث في موضوعه هذا أن يبرز معالم المنهج التربوي باعتبار أن الرابطة بين العلم والأخلاق ميزة تصبغ التعليم عند المسلمين على اختلاف تخصصاتهم، ولقد كان لعلماء الحديث من ذلك أوفر نصيب، وهذا من خلال تقسيم البحث إلى مطالب مرتبة، فبدأ بالحديث عن اهتمام المحدثين بالجوانب التربوية مظاهره وفوائده، ثم تناول عرض لأهم الآداب المطلوبة في الشيخ والطالب ومجلس التحديث، ثم استخلص في المطلب الثالث أهم خصائص المنهج التربوي عند المحدثين، وفي الخاتمة التي تتضمن أهم النتائج والتوصيات والمقترحات.
URI: http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/3535
ISSN: 1112-4040
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A264.pdf6,6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.