Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4105
Title: استراتيجيات جذب العملاء في المصارف الإسلامية و المحافظة عليهم
Authors: فرادي, أسماء
Keywords: المصارف الإسلامية
استراتيجيات جذب العملاء
المحافظة على العملاء
الرضا
الولاء
Issue Date: 30-Sep-2019
Publisher: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
Series/Report no.: مج. 33,ع. 2;
Abstract: نجح التسويق بنظرته الحديثة في مساعدة منظمات الأعمال، بما فيها المصارف الإسلامية، على التطور من التركيز على المنتج إلى التركيز على السوق و العميل، فالتسويق حسب كوتلر يعمل على إيجاد العملاء و المحافظة عليهم و تنميتهم، و هو الهدف الذي يجب أن تسعى له كل المؤسسات الراغبة في التطور و حتى البقاء. و قد جاءت هذه الدراسة بهدف التعرف على الإستراتيجيات التسويقية الممكن للمصارف الإسلامية اتباعها لجذب العملاء المرتقبين و إعادة جذب العملاء الحاليين، كما تسعى لتبيان أساليب إرضاء العملاء و طرق المحافظة عليهم و خلق صفة الولاء لديهم. وقد خلص البحث إلى أن أول خطوة في عملية اكتساب العميل تتمثل في فهمه و فهم ما يريده وتحليل شخصيته وسلوكياته، ومن ثمة إقناعه بأن المنتجات المقدمة تلبي حاجاته ورغباته وأحياناً تسبق توقعاته. و كخطوة موالية يجب على المصارف الإسلامية إرضاء هؤلاء العملاء لكسب ثقتهم التي تزيد من فرص الحصول على ولائهم.
URI: http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4105
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A669.pdf3,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.