Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4443
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقدادرة, عبد السلام-
dc.date.accessioned2025-02-12T09:07:40Z-
dc.date.available2025-02-12T09:07:40Z-
dc.date.issued2020-11-17-
dc.identifier.issn1112-4040-
dc.identifier.urihttp://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4443-
dc.description.abstractتسعى التعليمات الحديثة إلى ترقية الأداء التعليمي – التعلّمي من خلال تعميق البحث في المعطيات والشروط المتصلة بأطراف هذه العملية ( المتعلم، المعلم، المعرفة) ، ونريد من خلال هذه الدراسة المستمدة من المعاينة الميدانية لمجموعة من متربصي المدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة إلى بيان مدى إفادة هؤلاء الأساتذة الطلاب من المعارف الأكاديمية التي يتلقونها في مجالي اللسانيات واللسانيات التطبيقية ، وهل تتحول تلك المعارف إلى أدوات إجرائية من خلال الخطوات المنتهجة في نشاطي القواعد والتطبيقات اللغوية. I. ABSTRACT: The didactic aims to improve the teaching performance by the deepening of research concerning the parts of this process (learner, teacher, knowledge). And we want in this study are drawn from the field observations of a group of secondary school trainees to indicate whether they exploit the theoretical knowledge they receive in linguistics and applied linguistics through the description of analytical measures applied in grammar classes and language exercises. Keywords :liguistics ;didactics ;skill ;analysis ;stracturen_US
dc.description.sponsorshipجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الأسلاميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلاميةen_US
dc.relation.ispartofseriesمج. 34, ع. 2;-
dc.subjectالمدرسة العليا للأساتذةen_US
dc.subjectالمعارف الأكاديميةen_US
dc.titleكفاية التحليل اللساني لدى أستاذ اللغة و استثمارها في تعليم اللغة العربية في المرحلة الثانوية - دراسة ميدانيةen_US
dc.title.alternativeالحروف القرآنيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة جامعة الأمير عبد القادر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A759.pdf4,54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.