Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-emir-constantine.edu.dz/jspui/handle/123456789/4443
Title: | كفاية التحليل اللساني لدى أستاذ اللغة و استثمارها في تعليم اللغة العربية في المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية |
Other Titles: | الحروف القرآنية |
Authors: | قدادرة, عبد السلام |
Keywords: | المدرسة العليا للأساتذة المعارف الأكاديمية |
Issue Date: | 17-نوف-2020 |
Publisher: | جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية |
Series/Report no.: | مج. 34, ع. 2; |
Abstract: | تسعى التعليمات الحديثة إلى ترقية الأداء التعليمي – التعلّمي من خلال تعميق البحث في المعطيات والشروط المتصلة بأطراف هذه العملية ( المتعلم، المعلم، المعرفة) ، ونريد من خلال هذه الدراسة المستمدة من المعاينة الميدانية لمجموعة من متربصي المدرسة العليا للأساتذة بقسنطينة إلى بيان مدى إفادة هؤلاء الأساتذة الطلاب من المعارف الأكاديمية التي يتلقونها في مجالي اللسانيات واللسانيات التطبيقية ، وهل تتحول تلك المعارف إلى أدوات إجرائية من خلال الخطوات المنتهجة في نشاطي القواعد والتطبيقات اللغوية. I. ABSTRACT: The didactic aims to improve the teaching performance by the deepening of research concerning the parts of this process (learner, teacher, knowledge). And we want in this study are drawn from the field observations of a group of secondary school trainees to indicate whether they exploit the theoretical knowledge they receive in linguistics and applied linguistics through the description of analytical measures applied in grammar classes and language exercises. Keywords :liguistics ;didactics ;skill ;analysis ;stractur |
URI: | http://192.168.10.5:8080/xmlui/handle/123456789/4443 |
ISSN: | 1112-4040 |
Appears in Collections: | مجلة جامعة الأمير عبد القادر |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.